آخر تحديث

انطلاق مشروع الشباب العراقي لحل النزاعات

أعلنت جمعية رعاية الصحافة والاعلام عن اطلاق مشروعها الجديد ( الشباب العراقي لحل النزاعات ) في كافة المحافظات العراقية وإقليم كردستان الذي يهدف الى انهاء الاحتقان والنزاعات ونشر ثقافة السلام والمحبة والاخوة بين مختلف مكونات الشعب العراقي .
وقال عامر العكايشي رئيس الجمعية في تصريح صحفي ” بعد ان فقد الكثير من الشعب العراقي الامل في أي جهات مهما كانت مسمياتها من جهة ولكون الشباب هم الغد الاجمل والمستقبل الحقيقي للعراق اطلقت اليوم جمعيتنا ( جمعية رعاية الصحافة والاعلام ) مشروعها الجديد ( الشباب العراقي لحل النزاعات ) في كافة المحافظات العراقية وإقليم كوردستان العراق ” .
وأضاف ” وسنعمل في المشروع على عدة نقاط أهمها تطوير القدرات للشباب العراقي من كلا الجنسين وتوعيتهم حول دورهم الحقيقي الذي ينتظره منهم بلدهم والاجيال اللاحقة ” .
وتابع قائلا ” كما ستتضمن نشاطات المشروع إقرار قانون ( التسامح الوطني ) الذي يهدف الى إرساء أسس المحبة والاحترام بين مختلف مكونات واطياف الشعب العراقي وتجرين نشر الطائفية والعنصرية في المؤسسات التعليمية والعامة ” .
وأشار العكايشي الى ان ” المشروع سيتضمن دورات تدريب مدربين لشباب من كافة المحافظة العراقية ليقوموا بدورهم بتدريب وتثقيف اقرانهم الشباب كل بحسب محافظته ” .
وبين بأن ” هذا المشروع هو بدعم وتمويل صندوق الأمم المتحدة لدعم الديمقراطية وسيستمر لمدة سنتين اعتبارا من الأول من شهر نيسان الجاري ” .
وكشف رئيس جمعية رعاية الصحافة والاعلام بان ” هناك منظمات عراقية في كافة المحافظات كانت قد قدمت طلبات للاشتراك في البرنامج وبعد مراجعة للانشطة المنظمات وتاريخها من قبل لجنة مختصة تم اختيارها , اتفقت الآراء على اختيار منظمة عراقية محلية واحدة شريكة لنا في تنفيذ البرنامج في كل المحافظات العراقية ” .
ودعا العكايشي الشباب من كلا الجنسين من كافة المحافظات العراقية الراغبين في الاشتراك في البرنامج ارسال السير الذاتية لهم على البريد الالكتروني ( amirahpress@yahoo.com ) .
يذكر ان جمعية رعاية الصحافة والاعلام احدة مؤسسات المجتمع المدني العراقية الفاعلة والتي تأسست عام 2003 ونفذت العديد من الأنشطة والبرامج في مختلف الاختصاصات وفي كافة المحافظات العراقية .